ملابس ذكية للحماية من التحرش الجنسي والإغتصاب بالهند Reviewed by Momizat on . اخترعت ثلاث طالبات بإحدى كليات الهندسة في الهند ملابس داخلية "ذكية" تردع المتحرش بمرتديتها عن طريق صدمات كهربائية تزيد على 80 مرة، بغرض وضع حد لعمليات التحرش ال اخترعت ثلاث طالبات بإحدى كليات الهندسة في الهند ملابس داخلية "ذكية" تردع المتحرش بمرتديتها عن طريق صدمات كهربائية تزيد على 80 مرة، بغرض وضع حد لعمليات التحرش ال Rating:
انت هنا : الرئيسية » القســم الـعــام » ملابس ذكية للحماية من التحرش الجنسي والإغتصاب بالهند

ملابس ذكية للحماية من التحرش الجنسي والإغتصاب بالهند

harassment-india

اخترعت ثلاث طالبات بإحدى كليات الهندسة في الهند ملابس داخلية “ذكية” تردع المتحرش بمرتديتها عن طريق صدمات كهربائية تزيد على 80 مرة، بغرض وضع حد لعمليات التحرش الجنسي وجرائم الاغتصاب المتفشية في الهند بشكل متزايد.

ويمكن لهذه الملابس الداخلية أن تطلق 82 صدمة كهربائية متتالية تصيب من يهجم على مرتديتها محاولاً اغتصابها.

وتبلغ قوة الطاقة التي تصعق المتحرشين 3800 كيلوفولت، كما زودت هذه الملابس بتقنية تكنولوجية يمكن بموجبها إرسال رسائل نصية فورية إلى الشرطة فور التعرض للتحرش باستخدام النظام العالمي لاتصالات الهواتف المحمولة وأجهزة استشعار حيث بإمكان الجهاز تحديد موقع الحادث بدقة عن طريق نظام “جي بي إس”، وإرسال رسالة نصية عن طريق اتصال الجهاز مع شبكة “جي إس أم” لتنبه الشرطة أو الوالدين بالخطر المحدق بالفتاة المرتدية للملابس الداخلية ” الذكية”.

وتم لصق الجهاز الحساس قرب منطقة الصدر بناء على دراسة هندية، أثبتت أن أي واقعة تحرش أو اغتصاب تبدأ عادة بأن يقوم المهاجم بشد المرأة من هذه المنطقة.

هذا وأعلنت شرطة مدينة نيودلهي الهندية أن عدد البلاغات عن حالات الاغتصاب في المدينة زادت بمعدل الضعف بين شهري كانون الثاني (يناير) وآذار (مارس) العام الحالي مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

عن الكاتب

الرباط بريس موقع الكتروني إخباري تأسس سنة 2010 يهدف إلى الإهتمام بالهم اليومي لحياة المواطن الرباطي والمغربي عموما في شتى المجالات، من خلال الرصد اليومي لمستجدات حياة المجتمع… ويتضمن الموقع تغطية اخبارية محلية وطنية عربية غربية وفي ميادين عدة رياضية سياسية اقتصادية ثقافية فنية وغيرها …

عدد المقالات : 1026

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.